الشبكة 2018-06-19T16:09:17+00:00

من نحن

شبكة تطوعية مستقلة، أنشئت عام 2014، مكوّنة من أعضاء شباب تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و24 عاماً. تتطلع الشبكة لأن تكون الشبكة الأكبر إقليمياً في مجال مشاركة الشباب العربي في التنميّة والتغيير، انطلاقاً من حس مجتمعي عالي وانتمائهم لعروبتهم ورفعة أمّتهم.









شبكة المغيرين الشباب









هدفنا

تهدف هذه الشبكة إلى المساهمة في تنمية المجتمعات المحلّيّة عن طريق نشاطات يخطط لها وينفذها الشباب أعضاء الشبكة. وتستند هذه الشبكة إلى تقييم وتعزيز النمو والتعلم، التعاون، والشمولية والتنوع والانفتاح والإبداع، والمرونة، والابتكار. و تعمل لأن يمتلك كل عضو من أعضاء الشبكة القدرة وحس المسؤولية ليكون قائداً يساهم بمهاراته الفريدة ووجهات نظره، وأفكاره لتصبح الشبكة فعّالة وتحقق أهدافها.

مهمتنا

يبنى عمل الشبكة ونشاطاتها على أولويات وحاجات المجتمع النابعة من البحث الاجتماعي ودراسة الحاجات المجتمعيّة بحيث تكون الإستجابه لها من خلال خطة استراتيجية مستدامة تركّز على مشاريع رياديّة ضمن إطار تشاركي يعزز توجهات المجتمع ويساهم في حل قضاياه ومشاكله. لذلك تنمّي هذه الشبكة مهارات القيادة لدى منتسبيها ليكونوا رياديين في رفعة مجتمعاتهم، وتعزيز مبادئ التفاهم المتبادل، والإحترام، والمشاركة المدنية بين الجميع. ويتعلم أعضاء الشبكة العمل الجماعيّ، ومهارات الإتصال وتحديد المشكلات والأهداف وسبل إيجاد الحلول بالإضافه إلى التعبير عن الذات، وإدارة الوقت و مهارات الحياة ألاساسيّة ومهارات القيادة. يمكنك الإنضمام للشبكة في الإردن عن طريق تسجيلك في إحدى التدريبات التي تقدمها مجموعة من المنظمات الشريكة لليونيسيف أو عن طريق زيارة صفحة الفعاليّات على الموقع والتي تعرض فعاليّات وفرص تدريبية خاصة بالشبكة ومجموعة المنظمات الداعمة لها.

الداعمين

تواصل معنا